فوائد الخميرة البيرة للبشرة

فوائد الخميرة البيرة للبشرة الخميرة هي عباره عن مجموعه من الفطريات المجهرية والتي تتكون من خلايا بيضاوية او كروية والتي تعمل على تحويل السوائل السكرية الى كحولية كما ان الخميرة منذ قديم الزمان العديد من الفوائد والعديد من الاستخدامات حيث انها بالإضافة الى فوائدها في صناعة الخبز فهي تؤثر على كربوهيدرات العجينة فتساعد في تكون الكحول وثاني اكسيد الكربون الذين يتسببان في انتفاخ الخبز والعمل على ارتفاعه عندما يطردان خارجا عند عمليه الخبيز ويسمى هذا النوع من الخميرة بخميرة الخباز كما يوجد احد الانواع الاخرى من الخميرة يطلق عليها اسم الخميرة الغذائية وهي تتشابه مع الخميرة البيرة ولكن ليس في طعمها المر كما ان الخميرة تحتوي على العديد من القيم الغذائية المهمة والضرورية لصحة الجسم كما انها تحتوي على 21 سعرة حرارية فقط كما انه الى جانب فوائد الخميره البيرة للبشرة فيما تحتوي على مجموعه متميزة من مضادات الأكسدة والالياف الغذائية والكربوهيدرات والبروتينات والاحماض الامينية كما ان الخميرة البيرة تحتوي على مجموعة متميزة من العناصر المعدنية حيث انها تحتوي على نسبه كبيرة من الحديد والبوتاسيوم ونسبه قليله من الصوديوم الى جانب احتوائه على الزنك والنحاس والفسفور والمغنيسيوم كما انها تتميز بانها تحتوي على نسبة قليله من الدهون كما انه من اهم فوائد الخميرة البيرة للبشرة انها تساعد في التخلص من العديد من المشاكل التي تواجه البشرة.

فوائد الخميرة البيرة للبشرة
فوائد الخميرة البيرة للبشرة

 اهم فوائد الخميرة البيرة للبشرة

 من اهم فوائد الخميرة البيرة للبشرة انها تحتوي على مجموعة من المركبات الطبيعية التي لها العديد من الاثار الإيجابية والفعالة في تخليص البشرة من الشحوب والاصفرار كما انها تعطي البشرة اللمعان والبريق النضارة.

 كما انه لاحتوائها على مجموعة متميزة من مضادات الأكسدة فانها تساعد البشرة في التخلص من الشوارد الحرة الناتجة عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية مما يعمل على التقليل من ظهور علامات التقدم في السن مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة بالوجه.

 كما انها تحتوي على مجموعة من المركبات الطبيعية التي لها خصائص متميزة في تجديد وتنشيط خلايا البشرة مما يساعد على التخلص من خلايا البشرة الميتة.

 كما انه من اهم فوائد الخميرة البيرة للبشرة انها تحتوي على مجموعة متميزة من الفيتامينات التي تساعد في التخلص من البقع الداكنة ومن الحروق البسيطة الناتجة عن التعرض للشمس مما يعمل على توحيد لون البشرة وتفتيحها.

 كما انها تساعد في التخلص من اثار حب الشباب ومن الندبات والبثور السوداء التي توجد بالوجه الى جانب الالتهابات الاخرى التي تصيب البشرة.

 كما انها تساعد في تنظيف وتعقيم مسامات البشرة الدهنية مما يساعد على تخفيف لمعانها وجعلها اكثر حيوية.

 كما انه من اهم فوائد الخميرة البيرة للبشرة انها تساعد في تسمين الوجه بطريقه امنه وصحيه ومن نتائج اكثر من رائعة وذلك من خلال القيام بخلطها مع ماء الورد والقيام باب دهان البشرة الوجه بتلك الخلطة لمده نصف ساعة كاملة ثم بعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء الدافئ وهي من الوصفات التي تاتي بنتائج جيده وملحوظه وسريعة.

 وصفات الخميرة البيرة للبشرة

 الحصول على فوائد الخميرة البيرة للبشرة توجد مجموعه من الوصفات التي تساعد في علاج و حل العديد من المشاكل التي تصيب البشرة.

ومن اهم الوصفات الي تساعد البشرة الدهنية في التخلص من اللمعان الغير مرغوب فيه الى جانب التخلص من الطفح الجلدي والبقع الحمراء وهي تتكون من ملعقة كبيرة من الحليب الزبادي وملعقتين كبيرتين من الخميرة البيرة ثم بعد ذلك يتم القيام بخلط المكونات مع بعضهم البعض من اجل الحصول على قوام متمازج وسميك ثم يتم وضع الخليط على البشرة مع التدليك بحركات دائرية من اجل العمل على زيادة تدفق الدماء ثم بعد مرور نصف ساعة كاملة من وضع الخليط على البشرة يتم القيام بشطفها بالماء الدافيء بطريقة جيدة.

كما انه من الوصفات التي تساعد في الحصول على فوائد الخميرة البيرة للبشرة الجافة وتساعد في العمل على ترطيبها كما انها من الوصفات التي ينصح بتتكرارها اكثر من مرة في اليوم وتظهر نتائجها بصورة ملحوظة خلال اسبوعين على الاقل وتتكون من بيضة واحدة وثمرة تفاح مهروسة وملعقة كبيرة من الخميرة ثم بعد ذلك يتم القيام بخلط المكونات بطريقة جيدة مع بعضهم البعض من اجل الحصول على خليط متمازج ثم بعد ذلك يتم تطبيق هذه الوصفة على الوجه بعد تنظيفه جيدا ثم بعد مرور نصف ساعة من وضع الخلطة على الوجه يتم غسل الوجه بالماء الفاتر.

ومن الوصفات التي تساعد في التخلص من الرؤس السوداء عن طريق القيام بتقشير البشرة وتعمل على اعطائها منظرا جذابا ومشرقا كما انها من الوصفات التي ينصح باستخدامها مرة واحدة في الاسبوع وتتكون من ملعقة كبيرة من عسل النحل وملعقة كبيرة من الخميرة البيرة وملعقة كبيرة من الحليب الزبادي وملعقة كبيرة من عصير الليمون ثم بعد ذلك يتم القيام بخلط هذه المكونات بطريقة  جيدة حتى يتم الحصول على شكل عجينة ثم بعد ذلك يتم وضع هذه العجينة على الوجه حوالي ساعة كاملة ثم بعد ذلك يتم فرك الوجه من اجل التخلص من هذا الخليط ثم يتم شطف الوجه بالماء الفاتر.

كما انه من الوصفات التي تساعد في الحصول على فوائد الخميرة البيرة للبشرة الدهنية ومساعدتها في التخلص من حب الشباب والتي تتكون من ملعقة كبيرة من الخميرة البيرة وربع ملعقة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من الماء الدافيء ثم بعد ذلك يتم القيام بخلط الخميرة البيرة مع الماء الدافيء ثم بعد مرور نصف ساعة كاملة يتم اضافة عصير الليمون ويتم تقليبهم بطريقة جيدة ثم بعد ذلك يتم القيام بتطبيق هذه الوصفة على المناطق التي توجد بها البثور السوداء وحب الشباب ثم بعد مرور نصف ساعة كاملة يتم غسل البشرة بالماء الفاتر.

فوائد الخميرة البيرة للجسم

ليست فوائد الخميرة البيرة للبشرة هي الفوائد الوحيدة التي يحتوي عليها ولكنه يحتوي على مجموعة من الفوائد المهمة للجسم والصحة العامة.

حيث انها تساعد في التقليل من نسبة الكوليسترول الضار في الدم وتعمل على زيادة نسبة الكوليسترول النافع.

كما انها تعمل على حماية القلب ووقايته من الاصابة بالعديد من الامراض مثل تصلب لشرايين وانسداد الاوعية الدموية.

كما انه بالاضافة الى فوائد الخميرة البيرة للبشرة فنها تساعد على زيادة الوزن حيث انها تعد من الخيارات الطبيعية الاولى للاشخاص الذين يعانون من النحافة لانها تحتوي على مجموعة من المركبات الطبيعية التي تعمل على فتح الشهية كما انه ينصح بتناولها لعلاج تلك المشكلة قبل تناول الوجبات بحوالي ساعتين.

كما انها ايضا تحتوي على مجموعة من المركبات الطبيعية التي لها العديد من الاثار الايجابية والفعالة في امداد الجسم بالطاقة ووقايته من الاصابة بامراض الانيميا وفقر الدم.

كما انه بالاضافة الى فوائد الخميرة البيرة للبشرة فانه تساعد على تقوية العظام ووقايتها من الاصابة بمرض الهشاشة وذلك لاحتوائها على عنصر الفوسفور الذي يساعد في امتصاص الكالسيوم من الغذاء مما يعمل على تقوية الاسنان ووقايتها من التسوس.

...
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: