فوائد الترمس المطحون للبشرة الدهنية

فوائد الترمس المطحون للبشرة الدهنية ، إذا كنتي من بين الأشخاص الذين نوع بشرتهم دهنية، إذا فأنتي تعاني حيث أن نوع البشرة الدهنية من أنواع البشرة التي تكون حساسة تجاه أي شئ، يكون لها كريمات خاصة ومعاملة خاصة، وماسكات خاصة، وهنا نجد من ضمن دائرة البحث لفوائد الأغذية لبشرة الدهنية، وجدنا أنه فوائد الترمس المطحون للبشرة الدهنية كبير جدا، حيث أن الترمس المطحون يمد ذلم النوع من البشرة بتغذية سليمة، فإذا كنتي تبحثين عن فوائد الترمس المطحون للبشرة الدهنية عليك قراءة ذلك المقال الذي جمعنا بداخله كل المعلومات التي تفيدك وتفيد بشرتك.

فوائد الترمس المطحون للبشرة الدهنية
فوائد الترمس المطحون للبشرة الدهنية

فوائد الترمس المطحون للبشرة الدهنية

الترمس من المواد الغذائية التي عندما تستخدم للبشرة تعطيها عدد كبير من الفوائد، حيث أن فوائد الترمس المطحون للبشرة الدهنية كانت من بين تلك الفوائد التي يتميز بها الترمس، وخلال الأسطر القليلة القادمة نقوم برصد فوائد الترمس لكل الأسخاص الذي يكون نوع بشرتهم دهنية حتى يستفيدوا من استخدام الترمس لبشرتهم.

أولاً: شد البشرة ومنع ظهور التجاعيد

الترمس يحتوي على عدد من المواد التي تكون مضادة للأكسدة، والتي تقوم بمحاربة العلامات الخاصة بتقدم العمر، الذي يقوم بإظهار التجاعيد في البشرة، وهنا يقوم الترمس بشد البشرة ومنع حدوث التجاعيد، التي تقوم بترهل في البشرة، وبالأخص يحدث ذلك في المناطق التي تكون موجودة تحت العينين، ومنطقة حول الفم، وايضا منطقة الرقبة.

طريقة عمل ماسك شد البشرة للحصول على فوائد الترمس المطحون للبشرة الدهنية

وهنا على الذي يريد أن يحصل له نتيجة شد البشرة وعدم ظهور التجاعيد والترهلات أن يستخدم ذلك الماسك من خلال القيام بخلط كمية من الترمس المطحون، مع قليل من الحليب الذي يكون نوعه رايب، أو يمكن ان يستبدله أي شخص بماء الورد، وذلك لتكوين عجينة تكون قوامها متماسك، وفي نفس الوقت تكون سهلة للفرد على الوجه، ويترك ذلك الماسك على الوجه لمدة ربع ساعة 15 دقيقة، حتى يجف على البشرة، ومن ثم غسله بالماء الفاتر، ولكي تحصلون علة نتيجة رائعة يجب أن يتم تكرار ذلك الماسك مرة كل أسبوع كي تتلقى أحسن النتائج التي تطمح لها.

ثانيًا: تنظيف البشرة من الزيوت والأوساخ

البشرة الدهنية بالأخص من بين أنواع البشرات التي تقوم بفرز كميات زيوت كثيرة، وهو الأمر الذي يجعلها لامعة طول الوقت وذلك الذي يجعل أصحاب البشرة الدهنية يعانون خاصة في الأيام التي تكون حارة بالذات، لذلك على تلك الفئة أن تقوم بعمل ماسك الترمس الخاص بتنظيف البشرة.

فوائد الترمس المطحون للبشرة الدهنية

طريقة عمل ماسك تنظيف البشرة

طريقة عمل ماسك الترمس لتنظيف البشرة نتيجته أنه يجعل البشرة أكثر نضارة، أما الطريقة، فعليكي أن تقومي بمزج خليط مكون معلقة ترمس وملعقة لبن رايب وملعقة عسل أبيض وملعقة ماء ورد، بعد المزج سوف يكون الخليط جاهز لكي تضعيه على بشرتك، بعدها اتركيه لمدة ربع ساعة، ثم اغسليه بماء بارد، بعدها ستجدي بشرتك أكثر حيوية، كما أن ذلك الماسك إذا قمتي بعمله قبل وضع المكياج سوف يقوم بتثبيته لمدة طويلة.

ثالثًا: تنعيم البشرة

من لبين فوائد الترمس المطحون للبشرة الدهنية ايضا يستخدم الترمس المطحون أيضا لتنعيم البشرة، حيث أنه يمكن أن يستخدم لتقشير تلك البشرة مما يجعل النتيجة لوجه ناعم به نضارة وحيوية.

طريقة عمل الماسك لتنعيم البشرة الدهنية

لكي تقومي بعمل ذلك الماسك عليكي أن تقومي بخلط ترمس مطحون، مع لبن رايب وحلبة مطحونة ايضا، وقومي بتقليبها حتى تتماسك، ثم ضعيه على وجهك لمدة ربع ساعة حتى تجف على البشرة، ثم قومي بغسله بماء بارد، حيث أنك في النهاية ستنعم بشرتك وتصبح أكثر نضارة واشراقًا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: